وردبريس

بكل بساطة تعرف على الفرق بين المقالات والصفحات والوسوم والتصنيفات

الصفحات والمقالات والتصنيفات والوسوم أمر قد يشتت المبتدئين في عالم الوردبريس حديثا ولهذا نقدم لكم اليوم الفرق بينهم واستخدام كل خاصية منهم .

المقالات في الوردبريس

تعتبر المقالات هي الخاصية رقم 1 والأساسية في وردبريس إذا كان موقعك عبارة عن موقع أخبار فعندما تريد نشر خبر جديد يجب عليك إضافة مقال جديد وإذا كان موقعك عبارة عن موقع مقالات ومحتوى فيجب عليك إضافة مقال .. الخ

الصفحات في الوردبريس

الصفحات في منصة الوردبريس تعبر عن الأشياء الثابتة والتي لا تعتبر مقالات على سبيل المثال تريد عمل نموذج اتصل بنا أو تقوم بالحديث عن نشاطك عندها تقوم بإنشاء صفحة اتصل بنا او صفحة من نحن أو صفحة الفروع الخاصة بنا أو صفحة بها مواعيد العمل . والصفحات لا تظهر وسط التدوينات بل تكون مستقله ويمكنك بسهولة وضعها في هيدر الموقع أو الفوتر حيث تظهر في جميع أرجاء الموقع حتى يتمكن جميع الزوار من مشاهدة الصفحات مثل اتصل بنا او من نحن .

التصنيفات في الوردبريس

تستخدم التصنيفات في الوردبريس لتصفية وترتيب المقالات إذا كان لديك على الموقع 5000 مثال قد لا يستطيع الزوار من تصفح موقعك بسهوله ولكن إذا كان موقعك يحتوى على 30 تصنيف يوضح تصنيف أو فئة كل مقال عندها يستطيع الزوار من تصفح التصنيفات التي يريدون الإطلاع عليها بسهولة .

على سبيل المثال عند كتابة مقالات جديدة تقوم بتحديد تصنيف المقال إذا كان يتبع التصنيف الرياضي أو الديني أو العلوم والثقافة أو الصحة أو المرأة أو الأسرة أو الطبخ .

الوسوم في الوردبريس

الوسوم في منصة Wordpress تمكنك من سرد مجموعة مقالات وربطها ببعض شبيهه بالتصنيفات على سبيل المثال عند كتابة مقال خاص باكتشافات الفضاء وقمت بعمل وسم يدعي وكالة ناسا وبعدها قمت بعمل مقال آخر عن الفضاء وقمت بعمل وسم يدعى وكالة ناسا بالتالي يكون لديك على الويب سايت صفحة تسمى وكالة ناسا ويكون بداخلها المقالين ويستطيع الزائر بسهولة تصفح المقالين ويستطيع الزائر الوصول إلى هذه الصفحة من خلال جوجل أو من خلال احد المقالتين حيث تظهر الوسوم أسفل المقال عاده .

الوسوم فى الوردبريس
الوسوم فى الوردبريس
هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد

صفحتنا على فيس بوك - جروبنا على فيس بوك

Admin

خبير التسويق الالكترونى ومحركات البحث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى