وردبريس

تسريع موقعك الوردبريس الى اقصى سرعه WP Rocket Plugin

سرعة الموقع أحد أهم عوامل ظهور الموقع فى محركات البحث لذا يبحث الويب ماسترز عن طرق متعددة ليصل بسرعه الموقع إلى افضل أداء منها للظهور بشكل افضل في محركات البحث وأيضا لتحسين تجربة المستخدم عند زيارة الموقع .

وافضل طريقة لتحسين سرعة الموقع الوردبريس هو عمل كاش للموقع .. إذا زار أحد موقعك وقام بمشاهدة صفحة واحدة فقط يقوم الموقع بعمل استعلامات من قاعدة البيانات ومن الملفات الخاصة بمنصة الوردبريس ويصل في المتوسط عدد الاستعلامات إلى 200 استعلام تأخذ من 5 إلى 30 ثانية في بعض الأحيان وقد يؤثر عدد من الزائرين في وقت واحد على أداء السيرفر بل قد يتعطل تماما من 100 زائر أون لاين على بعض الاستضافات الضعيفة .

وجاءت فكرة الكاش لتقليل عدد الاستعلامات عن طريق الاستعلام مرة واحدة فقط وتثبيت الصفحة وكأنها صفحة HTML وبذلك يكون عدد الاستعلامات قل تماما .

إذا كان لديك صفحة بعنوان : افضل كاميرا للتصوير الشخصي الزائر الأول الذي يزور هذه الصفحة يستهلك تقريبا 200 استعلام وبعدها يقوم الموقع بتثبيت هذه الصفحة وعمل كاش لها وعند زيارة زائر آخر يستهلك حوالى 10 استعلامات فقط للعناصر الأساسية التي لا يتم دخولها حيز الكاش . وبذلك تقوم الصفحة بالتحميل أسرع وقمت بتقليل استهلاك الموارد على السيرفر .

ويمكنك التحكم فى عمل Preload cach وهو عبارة عن خاصية تتيح لك عمل كاش للموقع كله بشكل مسبق حتى الزائر الأول يستهلك فقط 10 استعلامات .

عند تحديث المقال أو الصفحة تقوم الإضافة بتحديث الكاش الخاص بهذه المقالة او الصفحة ويمكنك في أي وقت تحديث الكاش أو تحديد وقت يمكن للكاش عمل Reset على سبيل المثال يمكنك تحديد مدة الكاش أسبوع أي أن أي صفحة أو مقالة على الموقع تتحدث بشكل آلي كل أسبوع .

تحميل اضافة WP Rocket

يمكنك الحصول على نسخة أصلية من الإضافة هدية لعملائنا من موقع أحلي هوستنج عن طريق التواصل معنا عبر رسائل الصفحة على فيس بوك : اضغط هنا وبسعر مخفض جدا جدا لغير عملائنا


صفحتنا على فيس بوك - جروبنا على فيس بوك

Admin

خبير التسويق الالكترونى ومحركات البحث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى