مجانا ! اسألنا الآن لو عندك اى مشكلة او استفسار او طلب
التسويق الإلكتروني

ماهو التسويق بالعمولة وازاي تكسب فلوس كويسه منه

التسويق بالعمولة أو Affiliate Marketing هو أحد القطاعات الهامة والمربحة في مجال الـ Online Business واليوم سيتم التوضيح بكل بساطة ماهو التسويق بالعمولة وكيف تجني منه الأرباح .

فكرة التسويق بالعمولة او الافيليت هو أن تقوم بالتسويق لمنتج او خدمة للمؤسسات والشركات ولكن لاتتقاضي راتب ثابت ولكن يمكنك الحصول على الأرباح فقط اذا قمت بالتسويق ونجحت في تحويل عملاء حقيقيين لهذه الشركات .

على سبيل المثال يمكنك العمل افيليت مع سوق.كوم واذا قمت بالتسويق لموقع سوق وقمت بتحويل زائر الى الموقع وهذا الزائر اشتري جاكيت ثمنه 700 جنيه تحصل أنت على عمولة 70 جنيه

شاهد أيضا  يعني إيه استراتيجية المحيط الأزرق

وينقسم التسويق بالعمولة الى عدة أقسام cps و cpa و cpi وغيرها

cost per sale وهي أنه يجب على الزائر أن يشترى منتج

cost per action وهى انه يجب على الزائر تنفيذ قواعد البرنامج المقدمة من الشركة مثل الاشتراك في كورس معين

cost per install وهي انه يجب على الزائر تحميل التطبيق او البرنامج على هاتفه او جهاز الكمبيوتر

ويوجد برامج تتبع خاصة بشركة الافيليت وبموقع الشركة تستطيع التحقق من نجاح عمليه التسويق هذه حيث بعد الاشتراك فى أي برنامج تسويقي يكون لك رابط خاص بك تستطيع الإعلان عن هذا الرابط وتحويل الزيارات من خلالة حتي تتمكن شركة التسويق من تتبع تحويلاتك .

شاهد أيضا  قائمة بها أشهر 500 جروب فيس بوك أجنبي بمختلف المجالات

أبرز برامج التسويق بالعمولة التي تجني الأرباح

أمازون وسوق.كوم : حيث يمكنك الحصول على متوسط عمولات 5% عن كل بيعه ويتم حساب العمولة بناء على تصنيف المنتجات حيث يمكنك الحصول على 10% على الملابس أما الأجهزة الكهربائية 4% .

التسويق لشركات استضافة المواقع مثل هوست جيتور وبلو هوست وغيرها حيث يمنحك هذه الشركات عمولة تبدأ من 50 وحتى 110 دولار أمريكي عن كل عميل جديد ينضم عن طريقك .

بوكينج.كوم : الموقع الشهير والغني عن التعريف Booking يمنحك 25% من أرباحة عن كل عملية حجز تتم من خلالك

شبكات التسويق بالعمولة : يوجد شبكات متخصصة في هذا القطاع مثل Admitad.com حيث يمكنك التسجيل بها لتجد لديهم المئات من الشركات التي يمكنك التسويق لها وتستلم أرباحك من admitad بشكل مباشر دون الحاجة الى التسجيل في مئات الشركات والمواقع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *